Rss Feed

بــــــــــــوح..!!


تقابلت منذ فترة مع فكرة أن الحياة طاحنة بكل ما فيها..تستلمنا بما فينا من بذور الخبرات والأمنيات ، بما فينا من رغبات ومن طباع تدوخنا فى دوماتها تطحنا تشكلنا من جديد لنصبح منتج حياتيّ خالص ربما لايشبه الشكل الذى دخلنا الحياة عليه..

ولكني الآن أريد أن احدثكم عن معنى آخر للحياة.. أريد أن احدثكم عن كيف أن ما لدينا من براعم الاتجاهات، ما لدينا من مبادئ نرسم بها لأنفسنا خطانا فى الحياة، بل ما لدينا من امنيات وأحلام قد لا يكون ابدا بالصلابة التي كنا نتوقعها،لذا فعندما تطحننا الحياة فى طاحونتها القاسية قد نصحو يوما لنجد أنفسنا مجردين من اتجاهات قويمة ومن مبادئ نبيلة كانت تزين صورتنا ..

انها الصلابة تلك التى كانت تعوزها انفسنا فى مجابهة الحياة الجد عملية.. الجاااااادة والصارمة..

الصلابة هى ما كنت احتاجه لأتمسك بقناعاتى فى مواجهة اختبارات الحياة الغير مباشرة والقاسية شديدة العمليةوفي مواجهة هؤلاء الذين اختلفوا مع مبادئي وأفكاري..

وان كنت اتحدث عن تلك الصلابة التى كانت تعوزها افكارى التى احترمتها بشدة، فلابد أن مشاعرى وأمنياتى كانت تستحق منى او تتطلب صلابة فولاذية او تكيفا اكثر رحمة فى مواجهة هذة الحياة..

أريد ان احدثكم اصدقائى عن حياتى التى باتت تخلو من اى حس انسانى شفيف.. من اى شئ يمس شغاف القلب ولو كانت رسالة قصيرة عبر هاتفى المحمول..

أريد أن أخبركم أنى أمتهن مهنة لا افضلها ،ربما لأنها أفضل المتاح أمامي.. لكنى وان كنت اخترت المهنة واخترت البقاء فيها رغما عنى، فإنى لم أختر بعد أصدقئي المقربين عنى .. ولا تباعد من حاولت مصادقتهم بعدهم ، ولا.. ولا.. ولا..

أصبحت حياتى جد خاوية..جد جافة..يقولون انى لست مرنة.. لا أحب الأمر وبت لا أنكره ..للأسف..

أريد أن أخبركم أنى خذلت نفسى كثيرًا بخصوص الصورة التى كنت أرسمها لها..كنت أرسم لنفسى صورة جميلة سامية ، فاكتشفت أنى لست بهذا السمو ولا بهذا الرونق، وعلى أفضل تقدير فى أكثر أوقاتى مصداقية .. اكتشفت انى شخصية ليست جميلة ولا سامية ولكنى ابحث عن الجمال والسمو وأغالى فى تقديرى له..

أريد أن أخبركم أن الخلاف مع الآخرين يرهقنى.. يكئبنى..والألطف أن هناك عديدين أخطئوا فى حقي ولسبب لا اعرفه هم الذين يتخذون موقفا منى -حتى عاملة النظافة- تصور يامواطن؟؟!!!

أريد أن أخبركم أنه يحزننى غياب أصدقائى المدونين -حتى وان لم يعلموا أنى اعتبرهم أصدقائي- ويقلقنى انقطاعهم ، وإليهم أقول فلتنشروا شيئا واحدا ولو صورة مذيلة بجملة واحدة تجعلنى أراكم كيف تبدون الان..

أصبحت ذاتي تحوي تعرجات معقدة.. تجعلنى لا أقوى على سرد تفاصيلها لأحد، خاصة اذا كان فاته الكثير او كان حديث العهد بفضفضاتي..

وقال ايه تفاجئنى احدى صديقاتى قائلة بأنى استطيع اجتياز أزماتي بمفردى..ههه هههه هههههههه فعلا اللى ميعرفش يقول عدس وعدس مسوس كمان..

إلتفت مؤخرًا إلى انى أصبحت متشاااااائمة جدًا وأخشى على مستقبل ذاتي بكل هذا الركام الذى أضحت عليه..

كما اريد أن أخبركم انى "متخاصمة" مع نصف الأشخاص الذين اعرفهم...آه والنصف الآخر لى عليه عتاب ...لالالا شخصية رائعة رائعة رائعة يعنى.
فقط ادعوا لي.. بقوة.